السؤال الأول
شيخنا لم يرد شخص معروف كوكيل مرجع مشهور او مرجع كالبديري في تحريف القرآن او الخمس شيخنا مركز الابحاث العقائديه للسيستاني يسئلونهم بالموقع هل يكفر من يعتقد بتحريف القرآن فكان جوابهم لا
يستوجب التكفير
الجواب | من يريد ان يناظر في موضوع الخمس او في القرآن اما يكون مرجع مثل فاضل البديري او يكون وكيل مرجع مشهور اما دون ذالك يمكنه الاتصال في البرنامج المفتوح
و اما بخصوص الموقع فنعم لا يستطيعون أن يكفرون من يعتقد بتحريف القرآن
السؤال الثاني
شيخنا البعض من الذين ردو عليك استعملو طريقة علم الرجال و سطقو الروايات فما هو ردك
الجواب | موضوع علم الرجال رددنا عليه و ضربناه بأوسخ کزمه و عندنا محاضره بعنوان علم الرجال العانشي
يردون عليه بشيء انا ما اشتريه بفلس
هذا مثل سخافة المخالفين يذكرون علي الصحابي الجليل
خل يلعبون غير هذه اللعبه افضل
السؤال الثالث
هل قرأ الامام المعصوم الى المرافق بدل من المرافق يعني اقصد من السؤال هل الامام يقرأ الآيه المحرفه لأن اكو بالتفسير يقرأ
الجواب | نعم الامام عليه السلام تارة يقرأ الى المرافق تارة يقول لا ليست هكذا بل من المرافق متى يقرأ هكذا و متى يقرأ هكذا
الامام يقرأ إلى المرافق حينما يأتي بتأويل الآيه و هو الوحي التأويلي فنعم الروايات موجوده عندنا الامام
يقرأ الى المرافق وهذا قرائة عند الامام عليه السلام هي الى ليست هكذا نزلت لكن الامام يقراها حتى يبين الوضوء للشيعه انه يبدأ من المرافق فأدوار الائمه عليهم السلام تختلف أمام يقرأ إلى المرافق ويبين ان كلمة إلى المرافق ما يصير معناها إلى الانتهاء الأمام يقرأ هذه الآيه حتى يعلم الشيعه يقول الى المرافق ويقول اغسلو
لأن الآيه واضحه محرفه و الامام قال ان الآيه بدلت الـ ( من ) الى كانت هيه بالأصل من المرافق
فالأمام يقرأ الاثنين يقرأ تارة بمعنى تعريف الشيعه كيف يكون الوضوء و تارة يقرأ و يقول ليست هكذا نزلت بل هكذا نزلت
فيقرأ الامام من هذه الجهه و من هذه الجهه
السؤال الرابع
بعدما ثبت التحريف في القرآن هل يُعتبر الاستدلال بالنبوه و الرساله
و الاسلام و هذا يعني اننا لا نستطيع ان نستدل منه شيء لأنه ثبت
فيه التحريف
الجواب | هذا الكلام مو صحيح و الجواب موجود في محاضرة التحريف
امير المؤمنين عليه السلام جائه شخص اشكل على القرآن بين له القرآن
محرف و بين له ان ثلثي القرآن أسقط و بـ و بين له النبوه و الامامه و الخلافه
و عظمة اهل البيت من القرآن
و هذه الروايه كامله بعنوان امير المؤمنين صلوات الله عليه يشرح الرموز
في القرآن
السؤال الخامس
ما سر تعصب بعض الشيعه في الاعتقاد بعدم وقوع الزياده
او النقصان في القرآن
الجواب يكون على نقطتين
النقطة الأولى
جاءت من المخالفين المخالفين الف واربع مئة سنة ارعبوا الشيعة انت كافر انت شيعي انت تطعن في
القرآن
الشيعي تولدت عنده خوفه من هالشي مو كادر يبين الاتزان الموجود عنده عن اهل البيت عليهم الصلاة و السلام نعم انا اؤمن ان القرآن محرف و لكن مأمور ان اعمل به فالشيعي صارت عنده خوفه مو عارف كيف يكشف عن عقائده امام الناس مع تواتر الادله و الروايات عن أهل البيت يخاف من المخالفين
النقطة الثانيه
يخافون على بقية الاديان يكولون بقية الاديان شيكولون علينا مو عيب نفس الحجي وي عائشه بالضبط همه جبناء مو يم الرفض و البراءه
السؤال السادس
كيف يقع التحريف في القرآن و هو كتاب الله
الجواب | قال امير المؤمنين عليه السلام انا القرآن الناطق في رواية اخرى اشار امير المؤمنين الى كتاب الله وقال
هذا قرآن الله الساكت و انا قرآن الله الناطق طيب انا الان اعيد السؤال عليك
انت تقول كيف يقع التحريف في كتاب الله
و انا اقول لك كيف يقع القتل لكتاب الله شنو جوابك هو هذا نفسه هو لأن اثنيهم واحد الحسين كان قرآن و
قتلوه و قطعوه لعن الله قاتليه وظالميه الحسين قرآن ناطق الحسين يتقدم على قرآن
الامام المعصوم قرآن الله الناطق كيف القرآن الناطق يقتل ويقطع كيف القرآن الناطق تحرف رواياته و
ادخلتم علم الرجال و ضعفتم روايات ائمة اهل البيت القرآن الناطق
و بموضوع قتل الحسين عليه السلام وقتلوه الامه في رواية الامام الصادق
عن ابن أبي عبد الله عليه السلام قال قرأت على أبي عبد الله كنتم خير أمة فقال أبو عبد الله خير أمة تقتلون أمير المؤمنين و
الحسن والحسين بن علي عليهم السلام فقال القاري جعلت فداك كيف نزلت فقال نزلت كنتم خير أئمة أخرجت للناس
بحار الأنوار ج ٢٤ - الصفحة ١٥٤
أخير امة قتلت ابن بنت نبيها
و القرآن يقول
فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللَّهِ
سورة البقرة آية 79
القرآن يشهد على انه محرف و راجعو تفاسير اهل البيت عليهم السلام على هاي الآيه
السؤال السابع
في موضوع تحريف القرآن هل ينطبق على الامه تتبعون سنن النصارى حتى لو دخلو جحر ضب لدخلتم
الجواب | نعم ينطبق على الامه ما وقع على جميع اصحاب الانبياء بالتفصيل سنن النصارى و اليهود حرفو كتبهم و سنن انبيائهم و قتلو اوصيائهم انت وقع عندك هذا الشي
عن أمير المؤمنين عليه السلام في قوله تعالى " لتركبن طبقا عن طبق " اي لتسلكن سبل من كان قبلكم من الأمم في الغدر بالأوصياء بعد الأنبياء
تفسير القمي ج ١ - الصفحة ١٩
عن حنان بن سدير، عن أبيه، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إن للقائم عليه السلام منا غيبة يطول أمدها، فقلت له : ولم ذاك يا ابن رسول الله؟ قال: إن الله عز وجل أبي إلا أن يجري فيه سنن الأنبياء عليهم السلام في غيباتهم وأنه لابد له يا سدير من استيفاء مدد غيباتهم، قال الله عز
وجل " لتركبن طبقا عن طبق " أي سننا على سنن من كان قبلكم
بحار الأنوار ج ٥٢ - الصفحة ٩٠
السؤال الثامن
هل من اسباب مقتل عثمان هو تحريف القرآن
الجواب | من اسباب مقتل عثمان هو
تحريف القرآن و سأستدل بكتب
المخالفين و من كتب الشيعه
أنَّ حُذَيْفَةَ بنَ اليَمَانِ قَدِمَ علَى عُثْمَانَ، وكانَ يُغَازِي أهْلَ الشَّأْمِ في فَتْحِ أرْمِينِيَةَ وأَذْرَبِيجَانَ مع أهْلِ العِرَاقِ، فأفْزَعَ حُذَيْفَةَ اخْتِلَافُهُمْ في القِرَاءَةِ، فَقالَ حُذَيْفَةُ لِعُثْمَانَ: يا أمِيرَ المُؤْمِنِينَ، أدْرِكْ هذِه الأُمَّةَ قَبْلَ أنْ يَخْتَلِفُوا في الكِتَابِ اخْتِلَافَ اليَهُودِ والنَّصَارَى، فأرْسَلَ عُثْمَانُ إلى حَفْصَةَ: أنْ أرْسِلِي إلَيْنَا بالصُّحُفِ نَنْسَخُهَا في المَصَاحِفِ، ثُمَّ نَرُدُّهَا إلَيْكِ، فأرْسَلَتْ بهَا حَفْصَةُ إلى عُثْمَانَ، فأمَرَ زَيْدَ بنَ ثَابِتٍ، وعَبْدَ اللَّهِ بنَ الزُّبَيْرِ، وسَعِيدَ بنَ العَاصِ، وعَبْدَ الرَّحْمَنِ بنَ الحَارِثِ بنِ هِشَامٍ، فَنَسَخُوهَا في المَصَاحِفِ، وقالَ عُثْمَانُ لِلرَّهْطِ القُرَشِيِّينَ الثَّلَاثَةِ: إذَا اخْتَلَفْتُمْ أنتُمْ وزَيْدُ بنُ ثَابِتٍ في شَيءٍ مِنَ القُرْآنِ، فَاكْتُبُوهُ بلِسَانِ قُرَيْشٍ؛ فإنَّما نَزَلَ بلِسَانِهِمْ. فَفَعَلُوا، حتَّى إذَا نَسَخُوا الصُّحُفَ في المَصَاحِفِ، رَدَّ عُثْمَانُ الصُّحُفَ إلى حَفْصَةَ، وأَرْسَلَ إلى كُلِّ أُفُقٍ بمُصْحَفٍ ممَّا نَسَخُوا، وأَمَرَ بما سِوَاهُ مِنَ القُرْآنِ في كُلِّ صَحِيفَةٍ أوْ مُصْحَفٍ أنْ يُحْرَقَ.
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 4987 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
محمد بن ابي بكر يقتل عثمان
وروى الحافظ ابن عساكر أن عثمان لما عزم على أهل الدار في الانصراف ولم يبق عنده سوى أهله تسوروا عليه الدار وأحرقوا الباب ودخلوا عليه، وليس فيهم أحد من الصحابة ولا أبنائهم، إلا محمد بن أبي بكر، وسبقه بعضهم فضربوه حتى غشي عليه وصاح النسوة فانزعروا وخرجوا ودخل محمد بن أبي بكر وهو يظن أنه قد قتل، فلما رآه قد أفاق قال على أي دين أنت يا نعثل؟
قال: على دين الاسلام، ولست بنعثل ولكني أمير المؤمنين، فقال: غيرت كتاب الله، فقال
كتاب الله بيني وبينكم، فتقدم إليه وأخذ بلحيته الى جان جره الى الخارج و
قتلوه
البداية والنهاية ج ٧ - الصفحة ٢٠٧
أما من كتب الشيعه
عن أبي بصير قال: قال جعفر بن محمد: خرج عبد الله بن عمرو بن العاص من عند عثمان فلقي أمير المؤمنين صلوات الله عليه فقال له:
يا علي بتنا الليلة في أمر نرجو أن يثبت الله هذه الأمة، فقال أمير
المؤمنين عليه السلام لن يخفى علي ما بيتم فيه حرفتم وغيرتم وبدلتم
تسعمائة حرف ثلاث مائة حرفتم و ثلاثمائة غيرتم و ثلاثمائة بدلتم " فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله " إلى آخر الآية " ومما يكسبون "
بحار الأنوار ج ٨٩ - الصفحة ٥٥
السؤال التاسع
هل توجد روايات تقول ان القرآن كامل من الدفة إلى الدفه
الجواب | لا توجد روايه بل يوجد العكس تماماً و ما يقول غير
هذا الا كاذب
عن عمرو بن أبي المقدام عن جابر قال سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل إلا كذاب، وما جمعه وحفظه كما نزله الله تعالى إلا علي بن أبي طالب عليه السلام والأئمة من بعده عليهم السلام.
الكافي ج ١ - الصفحة ٢٢٨
السؤال العاشر
السؤال ورد بصيغتين
لو اراد شخص ان يدخل الاسلام كيف نقول له القرآن محرف كيف نتعبد الله بقرآن فيه زياده او نقصان هل يقبل الله فيه العباده
الجواب | احنا الان قبلتنا وين قبلتنا الكعبه هي الكعبه شنو سؤال شنو هي الكعبة شنو يعني مدفون بيها نبي
مثلا فيها الله مثلا شنو هي الكعبه شنو غرفه مجرد اربع حياطين اربعة حياطي مأمورين شنو مأمورين ان
نتوجه إلى هذه الاربع حياطين كقبله ركز الروايات عندنا ان النبي صلى الله عليه واله وسلم قبل أن يتوجه الى
الكعبة هذه الاربع حياطين كانت القبلة بيت المقدس معروف ومشهور بيت المقدس شنو منو مجرد هیچ مسجد
عادي واحد الان يجي طب الاسلام يقول انا ليش اصلي باتجاههاي الغرفة ليش اصلي باتجاه البيت الابيض
اصلي باتجاه الصين اصلي باتجاه القطب الشمالي اللي جاية يعاني من احتباس حراري و ينزل علينا الثلج. اصلي
باتجاه الجنوب الاسود و افريقيا خطيه المظلومين ليش هاي الغرفه احنا شو نقول له احنا شو نكوله نكله انت
مأمور اذا كنت تعتقد بالاسلام كنت تعتقد بالنبي كنت بما روي عنه النبي بتشريعه قال التوجه إلى هذه
الحياطين الاربعة التوجه الى الكعبه فرضاً انا الان اضرب مثال الان لو ظهر الامام عليه السلام عندنا أو لو فرضاً
كنت في زمن الامام وقال لك ان القبله تحولت الى جبل احد مثلا انت شنو تسوي فورا تطيع هذا الامام هذا
معصوم هذا يقول لك صلي باتجاه الجبل صلي باتجاه الجبل الامام حينما يفرض شيء الله يتقبل الاعمال الله ما
محتاج من عندك دين اللي انت تريده حضرة جنابك الي انت تفكر بيه الله انزلك في اختبار انزلك في ساحة اختبار في معركة طاحنة لن تعود بعدها هذي الساحة اختبار تحتاج الى فتن الفتنه وقعت في قتل النبي وفي قتل عترته وفي تحريف القرآن انت مأمور من قبل الامام المعصوم مأمور بماذا ان تعمل بهذا القرآن مأمور هذا القرآن انا مأمور اعمل فيه محرف اي نعم محرف فيه زيادة فيه زيادة فيه نقص فيه نقص انا الان لو الله يقول لي عن الامام اكل خنزير
آكل خنزير هو انتم انتم تفكرون بالدين و لا الامام المعصوم يضع شرائطه انا بس اريد افتهم هو من الذي يضع الشرائط على الثاني انت تريد الجنة اعمل بالقرآن. اعمل اعمل بالقرآن وبما جاء عن اهل البيت بالدين الي احنا عليه نعم القرآن وقع فيه تحريف ما عليك انت ولا تفكر دينك ما راح يقبل هذي شهادة هذي حجة لله تركها على
المنافقين الموجودين الان الله عز وجل عنده مليارات المنافقين وله الحجة على جميع خلقه يريد يقول لهم انا تركت لكم حجة بالقرآن محرف نبيكم مقتول عترته مقتولة و مهجرة السنة محرفة الصلاة غلط الحج غلط منين ما تروحون الدين كله غلط ليش ما فكرت الله يريد يحاجج انت شدخلك بالنص انت داخل الجنة ما عليك خلاص اجتك اوامر تطيع تعمل بالقرآن هذا المحرف تعمل بالقرآن المحرم دينك غلط دينك غلط يقبله الله وال محمد هم اهل الدين هم اهل القبول هم اهل الجنة و لا انت تريد بكيفك تدخل نفسك للجنة انت تعمل بما امرك به المعصوم قرآن محرف قرآن فيه زيادة القرآن فيه نقصان كما اثبتناه بمحاضرات كيف حرف او تحريف القرآن عند الشيعة اثبتناه القرآن محرف فيه زيادة وفيه نقصان هذا حجة على انت اعمل بما
وصلك عن آل محمد اعمل به تدخل الجنه
السؤال الحادي عشر
قال الامام الباقر عليه السلام ثم اعرف اشباههم من هذه الامه الذين اقامو
حروف الكتاب و حرفو حددوه
السؤال ما هو ردكم على هذه الروايه التي ظاهرها هو التحريف في التأويل لا
باللفظ
الجواب | مع الروايات المتظافرة التي وردت المتواتره في تحريف القرآن هذه الروايه ان الامام عليه السلام يقول اقامو حروف الكتاب و حرفو حددوه نعم فأن الامام حاجج القوم بهذا الكتاب لأن كما ذكرت قبل امير المؤمنين قال هذا الكتاب فيه فضلنا و ولايتنا و فيه خلافتنا كما في الروايه
السؤال الثاني عشر
يقول النبي صلى الله عليه و آله اني تارك فيكم الثقلين فكيف تطعن بكتاب الله و هو
مع العتره
الجواب | اولاً نحن لا نطعن في القرآن نحن نقول ان القرآن محفوظ مع الامام الحجه
عليه السلام
ثانياً الامام المعصوم قال لنا خذو بهذا القرآن هو ينجيكم
كلها هاجمه على روايات اهل البيت لماذا لا نرى احد منكم يسئلهم و يشكل عليهم
ذبحتو روايات اهل البيت بعلم الرجال العانشي
و هذا مقطع مقصوص الجواب هذا السؤال
السؤال الثالث عشر
السؤال عن حديث الثقلين عندما يستدل الشيخ القريشي على المخالفين و يقول ان القرآن معصوم فهل يجوز قرن المعصوم بغير المعصوم فعلى كلام الشيخ بأن القرآن معصوم هل يسقط ام ماذا
الجواب | نعم القرآن معصوم كامل محفوظ كما أنزل بـ 17 الف آيه و هو عند الحجه المنتظر عليه السلام
السؤال الخامس عشر
هل اعتقد الشيخ الكليني بتحريف القرآن يقولون لا يوجد نص صريح على انه يعتقد ان القرآن محرف
الجواب | الكليني يعترف بتحريف القرآن كتاب الكليني هو يعترف انه مؤمن بكل ما ورد فيه و يقر به و هو كتاب الكافي
عن عمرو بن أبي المقدام عن جابر قال سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل إلا كذاب، وما جمعه وحفظه كما نزله الله تعالى إلا علي بن أبي طالب عليه السلام والأئمة من بعده عليهم السلام.
الكافي ج ۱ - الصفحة ٢٢٨
فكيف يروي هذه الروايه و هو لا يعتقد بتحريف القرآن
عن أبي جعفر عليه السلام أنه قال ما يستطيع أحد أن يدعي أن عنده جميع القرآن كله ظاهره وباطنه غير الأوصياء
الكافي ج ١ - الصفحة ٢٢٨
عن أحمد بن محمد بن أبي نصر قال: دفع إلي أبو الحسن عليه السلام
مصحفا وقال: لا تنظر فيه، ففتحته وقرأت فيه : " لم يكن الذين كفروا " فوجدت فيها اسم سبعين رجلا من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم قال: فبعث
إلي: ابعث إلي بالمصحف
الكافي ج ٢ - الصفحة ٦٣١
السؤال السادس عشر
هل هنالك كتاب أولف من عالم شيعي في تحريف القرآن
الجواب | نعم هنالك كتاب جداً عظيم كتاب فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب
رداً على بعض الشيعه السرسريه
آزر في القرآن أبو إبراهيم وفي الروايات عمه لماذا تضربون
القرآن وتأخذون بالروايات
إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ
سورة الانعام آيه 74
و في الروايات آزر عم النبي ابراهيم
لماذا تضربون القرآن و تأخذون بالروايات ؟
ردوا ان استطعتم