رب فاطمة ورب عائشة

Zioni Al-Zamili
0

 بسم الله الرحمن الرحيم


عقيدة التوحيد


الفرق بين رب فاطمة رب الشيعه و رب عائشه رب المخالفين


رب المخالفين


الرواية الأولى


يَنْزِلُ رَبُّنا تَبَارَكَ وتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إلى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخر، يقولُ: مَن يَدْعُونِي، فَأَسْتَجِيبَ له؟ مَن يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ؟ مَن يَسْتَغْفِرُنِي فاغْفِرَ له؟


الراوي : أبو هريرة |

المحدث : البخاري |

المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 1145 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] التخريج : أخرجه البخاري (1145)




الرواية الثانية


لا تَزالُ جَهَنَّمُ تَقُولُ: هَلْ مِن مَزِيدٍ، حَتَّى يَضَعَ فيها رَبُّ العِزَّةِ، تَبارَكَ وَتَعَالَى، قَدَمَهُ فَتَقُولُ : قَطْ قط، وعِزَّتِكَ وَيُزْوَى بَعْضُهَا إِلى بَعْضٍ.


الراوي : أنس بن مالك


| المحدث : مسلم


| المصدر : صحيح مسلم


| الصفحة أو الرقم : 2848 |


خلاصة حكم المحدث : [صحيح]


الرواية الثالثة


تَحاجَّتِ الجَنَّةُ والنَّارُ؛ فَقَالَتِ النَّارُ: أُوثِرْتُ بِالْمُتَكَبْرِينَ وَالْمُتَجَبْرِينَ وقالت الجَنَّةُ: ما لي لا يَدْخُلُنِي إِلَّا ضُعَفَاءُ النَّاسِ وَسَقَطَهُمْ؟ قَالَ اللَّهُ تبارك وتَعالَى لِلْجَنَّةِ : أَنْتِ رَحْمَتِي، أَرْحَمُ بِكِ مَن أَشَاءُ مِن عِبادِي وقالَ لِلنَّارِ: إِنَّمَا أَنْتِ عَذابي، أُعَذِّبُ بِكِ مَن أَشَاءُ مِن عِبَادِي، وَلِكُلِّ واحِدَةٍ منهما ملؤها، فأمَّا النَّارُ فلا تَمْتَلِئُ حَتَّى يَضَعَ رِجْلَهُ، فَتَقُولُ: قَطْ قط، فَهُنَالِكَ تَمْتَلِئُ وَيُزْوَى بَعْضُها إلى بَعْضٍ، ولا يَظْلِمُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ مِن خَلْقِهِ أَحَدًا، وَأَمَّا الْجَنَّةُ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وجلَّ يُنْشِئُ لها خَلْقًا.


الراوي : أبو هريرة


| المحدث : البخاري


| المصدر : صحيح البخاري


الصفحة أو الرقم: 4850 |


خلاصة حكم المحدث : [صحيح]


التخريج : أخرجه البخاري (4850)




الرواية الرابعة


يَكْشِفُ رَبَّنا عن ساقِهِ، فَيَسْجُدُ لَهُ كُلُّ مُؤْمِنٍ وَمُؤْمِنَةٍ، فَيَبْقَى كُلُّ مَن كَانَ يَسْجُدُ فِي الدُّنْيا رياءً وسُمْعَةً، فَيَذْهَبُ لِيَسْجُدَ، فَيَعُودُ ظَهْرُهُ طَبَقًا وَاحِدًا.


الراوي : أبو سعيد الخدري


المحدث : البخاري


المصدر : صحيح البخاري


الصفحة أو الرقم : 4919 |


خلاصة حكم المحدث : [صحيح]


الآن اكتشفنا ان ربهم له رجل و قدم يضع رجله في نار جهنم و رجل يكشفها يوم القيامه


رواية


خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ، طُولُهُ سِتُّونَ ذِرَاعًا


الراوي : أبو هريرة


المحدث : البخاري


المصدر : صحيح البخاري


الصفحة أو الرقم: 6227


خلاصة حكم المحدث : [صحيح]


التخريج : أخرجه البخاري (6227)




هذا الرب لكثرة تسجديه صار يعانق عمر ابن الخطاب


رواية


عن أبي بن كعب - قال : سمعت النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - يقول : " أول من يعانقه الحق يوم القيامة عمر ، وأول من يصافحه الحق يوم


القيامة عمر ، وأول من يؤخذ بيده فينطلق به إلى الجنة عمر بن الخطاب


المستدرك على الصحيحين كتاب معرفة الصحابة


ربنا رب فاطمة رب الشيعة


توحيد أئمة أهل البيت عليهم السلام


الرواية الأولى


حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني رحمه الله قال: حدثنا علي ابن إبراهيم، عن أبيه إبراهيم بن هاشم، عن عبد السلام بن صالح الهروي، قال:


قلت لعلي بن موسى الرضا عليهما السلام يا ابن رسول الله ما تقول في الحديث الذي يرويه أهل الحديث أن المؤمنين يزورون ربهم من منازلهم في الجنة؟ فقال عليه السلام:


يا أبا الصلت إن الله تبارك وتعالى فضل نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم على جميع خلقه من النبيين


والملائكة، وجعل طاعته طاعته ومتابعته متابعته وزيارته في الدنيا والآخرة زيارته فقال عز وجل: (من يطع


الرسول فقد أطاع الله)، وقال: (إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم)


وقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (من زارني في حياتي أو بعد موتي فقد زار الله) درجة النبي صلى الله


عليه وآله وسلم في الجنة أرفع الدرجات فمن زاره إلى درجته في الجنة من منزله فقد زار الله تبارك وتعالى.


قال: فقلت له: يا ابن رسول الله فما معنى الخبر الذي رووه أن ثواب لا إله إلا الله النظر إلى وجه الله؟


فقال عليه السلام: يا أبا الصلت من وصف الله بوجه كالوجوه فقد كفر ولكن وجه الله أنبياؤه ورسله


وحججه صلوات الله عليهم


هم الذين بهم يتوجه إلى الله وإلى دينه ومعرفته، وقال الله عز وجل: كل من عليها فان ويبقى وجه


ريك وقال عز وجل: كل شي هالك إلا وجهه فالنظر إلى أنبياء الله ورسله وحججه عليهم السلام في


درجاتهم ثواب عظيم للمؤمنين يوم القيامة، وقد قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (من أبغض أهل بيتي


وعترتي لم يرني ولم أره يوم القيامة)


التوحيد - الشيخ الصدوق - الصفحة ١١٧ - ١١٨



الرواية الثانية


عن الحسين بن خالد قال: قلت للرضا عليه السلام: يا بن رسول الله ان الناس يروون ان رسول الله قال: إن الله عز وجل خلق آدم صورته فقال: قاتلهم الله لقد حذفوا أول الحديث: ان رسول الله (صلى الله عليه و آله ) مر برجلين يتسابان فسمع أحدهما يقول لصاحبه قبح الله وجهك ووجه من يشبهك فقال صلى الله عليه و آله ) له: يا عبد الله لا تقل هذا لأخيك فإن الله عز وجل خلق آدم على صورته


عيون أخبار الرضا (ع) - الشيخ الصدوق - ج ٢ - الصفحة ١١٠


الرواية الثالثة


عن إبراهيم الكرخي، قال: قلت للصادق (عليه السلام): إن رجلا رأى ربه عز وجل في منامه، فما يكون ذلك؟ فقال: ذلك رجل لا دين له، إن الله تبارك وتعالى لا يرى في اليقظة، ولا في المنام، ولا في الدنيا، ولا في الآخرة


الأمالي - الشيخ الصدوق - الصفحة ٧٠٨




الرد على روايات التجسيم في كتب الشيعه


نحن ليس عندنا كتاب صحيح كل ما يخالف القرآن و العتره لا نأخذ به حتى لو كان مروي بكتبنا و أي روايه عند الشيعه تكول بتجسيد الله فهي باطله لا نأخذ بها


قال أبو عبد الله (عليه السلام) أتدري لم أمرتم بالأخذ بخلاف ما تقول العامة؟ فقلت: لا ندري، فقال: ان عليا ( عليه السلام) لم يكن يدين الله بدين الا خالف عليه الأمة إلى غيره إرادة لابطال أمره وكانوا يسألون أمير المؤمنين (عليه السلام ) عن الشئ الذي لا يعلمونه فإذا أفتاهم جعلوا له ضدا من عندهم ليلبسوا على الناس


علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ - الصفحة ٥٣١



و هذا وصلى الله على محمد و آله الطيبين الطاهرين

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)